آخر الأخبار

احتفالية اليوم العربي للأطفال ذوي الإعاقة

برعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة أقامت وزارة الثقافة، مديرية ثقافة الطفل، اليوم الخميس 15/12/2016 الاحتفالية الخامسة لليوم العربي للأطفال ذوي الإعاقة في مجمع دمر الثقافي.
تضمن برنامج الفعالية معرض رسوم الأطفال الفائزين بمسابقة وزارة الثقافة – مديرية ثقافة الطفل – الموجهة للأطفال ذوي الإعاقة 2016 إضافة إلى ورشات فنية ( رسم – تدوير مواد – صلصال –أعمال يدوية )، رسم على وجوه الأطفال، حكواتي للأطفال المكفوفين، تكريم الأطفال الفائزين، وعرض مسرحي استعراضي بمشاركة أطفال ذوي احتياجات خاصة.
وفي تصريح خاص للصحفيين أكد الأستاذ توفيق الإمام معاون وزير الثقافة أن سورية سباقة دائما لإقامة هكذا احتفاليات، وثمة شركاء لنا في هذه الاحتفالية هم: وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة اليونسيف وجمعية إيماء وغيرها من الفعاليات الاجتماعية الأخرى.
وأضاف: الوزارة، وبتوجيه من السيد الوزير، دعمت هذه الفعالية مادياً ومعنوياً، والفئات العمرية التي شاركت في هذه الفعالية تمتد من 5 إلى 17 عام. وقد شاهدنا لوحات مميزة نفذت من قبل هؤلاء الأطفال الذين يبرزون مثل هذه المهارات الفنية، فيثبتون بذلك أنهم قيمة مضافة للمجتمع.
ونحن بدورنا كوزارة ثقافة نقدر ونثمن هذه الجهود المبذولة من قبل القائمين والمدربين لهؤلاء الأطفال.
وبدورها أشارت مديرة ثقافة الطفل في وزارة الثقافة السيدة ملك ياسين إلى أن وزارة الثقافة اعتادت بشكل سنوي إقامة هذه الفعالية، وهذه السنة هي الخامسة على التوالي، ونحن حريصون على مشاركة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بكل أنشطتنا على مدار العام وتكريماً من وزارة الثقافة أقمنا هذه الفعالية المتخصصة بهم. وكان قد سبق هذه الفعالية تحضيرات تمهيدية، حيث أقامت وزارة الثقافة مسابقة سنوية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وما يميز هذه الفعالية هو تكريم الأطفال الفائزين بالمسابقة.
أسماء الأطفال الفائزين في مسابقة الرسم ذوي الإعاقة:
)الفئة العمرية الأولى من 5-9 سنة)
الجائزة الثالثة نسيم آصف الشوفي السويداء
الثانية حمزة رافع خليل حمص
الأولى أحمد حسن الرفاعي ريف دمشق.
(الفئة العمرية الثانية من 10-13 سنة)
الثالثة صبا محمد رفيق الغنام دمشق
الثانية سلام يوسف سلو اللاذقية
الأولى علي رامز إبراهيم اللاذقية.
(الفئة العمرية الثالثة من14-17 سنة)
الثالثة فطوم عيسى العيسى دمشق
الثانية بشار عماد الحمد السويداء
الأولى دارين محمد عمران طرطوس.
صفاء محفوض
تصوير طارق السعدوني

مقالات ذات صله