آخر الأخبار

ندوة بعنوان : ( مشروع منح الشباب السينمائي ) تقيمها شركة البازلت للإنتاج السينمائي في السويداء يشارك فيها : أ. معن دويعر – أ. قصي العيسمي

أقيم في المركز الثقافي العربي في السويداء ندوة حول منح الشباب السينمائي التي
أقامتها : ( شركة البازلت للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والتوزيع الفني في السويداء) .
في دورتها الثانية حيث فتحت فيها الشركة الباب للمهتمين وأصحاب المواهب للتقدم لبرنامج المنح المقدم باختصاصات (تمثيل – تصوير – سيناريو – صوت – إضاءة – ديكور – إنتاج ).


شارك في الندوة مدير الشركة المخرج السينمائي قصي العيسمي والمخرج المسرحي معن دويعر والأستاذ هاني جبور والأستاذ وائل مقلد.
أخذت الندوة طابع الحوار المتبادل التفاعلي مع جمهور الشباب المتقدمين للمشروع
و جرى حوار بين السادة المحاضرين و الجمهور من أصحاب المواهب الفنية المتعددة من فن و تمثيل و تصوير و عزف و غناء و مونتاج . تضمن الاستفسار عن هذا المشروع و آلياته و شروطه و المواصفات التي يطلبها لإعطاء منح الموهبة فرصة التدريب و التعلم على تقنيات فنية مناسبة لموهبته و بالتالي دعمه ليصبح مهيئا للعمل مع هذه الشركة .
يذكر أن الشركة أطلقت في العام الفائت الدورة الأولى لمنح الشباب السينمائي كان نتاجها مجموعة من الأفلام القصيرة التي استعرضت لقطات منها في بداية الندوة.
كما ستعرض الشركة فيلما من إنتاجها بعنوان : ( عرض طارىء ) وهو من تمثيل خريجي الدفعة الأولى الذين حازوا على منح الشركة و دعمها لهم في دورتها الأولى .
تأليف : معن دويعر – إخراج : قصي العيسمي .
و سيعرض على مدار ثلاثة أيام على مسرح المركز في السويداء .

مقالات ذات صله