آخر الأخبار

افتتاح معرض كتاب : ( دار رسلان ) للطباعة و التوزيع و النشر

افتتح اليوم في صالة المركز الثقافي العربي في السويداء معرض دار رسلان للطباعة و النشر و التوزيع يضم نحو 900 عنوان في مختلف المعارف الإنسانية لدار مؤسسة رسلان للطباعة والتوزيع والنشر.

أوضح مدير الثقافة في السويداء أ.منصور حرب هنيدي أن المديرية تستضيف المعرض ضمن خطتها السنوية لإقامة مجموعة معارض كتب لدور النشر الخاصة إضافة إلى المعرض السنوي لمنشورات وزارة الثقافة انطلاقا من اهتمامها الكبير بالكتاب ودور هذه المعارض في ايصال الكتاب بأسعار مناسبة للراغبين من عشاق القراءة بحيث تصل الحسومات من 20 إلى 30 بالمئة بالنسبة لدور النشر الخاصة وإلى 50 بالمئة بالنسبة لمنشورات وزارة الثقافة.

و ذكرت المشرفة على المعرض : ( آ. مريانا ملاك ) موضحة أن المعرض يستمر عشرة أيام ويأتي ضمن حرص الدار على المساهمة في دعم الحركة الثقافية وتوفير عدد كبير من العناوين أمام القارئ تلبية لاهتماماته المختلفة في مجالات الأدب والشعر والتاريخ والسياسة والاقتصاد وعلم النفس والفلسفة وتربية الطفل مع تركيز الدار في السنة الأخيرة على الكتب التي تعنى بالزراعة والأدب والتاريخ والجغرافية.
و أشار زوار المعرض إلى تنوع العناوين المعروضة بما يتيح مساحة أكبر واوسع للاختيار و إلى أهمية معارض الكتاب في التأكيد على قيمة الكتاب الورقي في هذه الفترة رغم تعدد وسائل القراءة و الثقافة الالكترونية و انتشار وسائل الاتصال .

وقد بدأت دار رسلان للطباعة والنشر والتوزيع نشاطها في عام 2001 عبر جملة من المشروعات العلمية والثقافية الهادفة إلى تأمين مصادر معرفية منوعة باللغة العربية والانتقال منها إلى اللغات العالمية ولا سيما الإنكليزية والروسية كما تشرف على توزيع منشورات اتحاد الكتاب العرب في الدول العربية منذ 2006 وتدير دار علاء الدين للنشر والطباعة والتوزيع منذ عام 2015.

مقالات ذات صله