آخر الأخبار

بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان ( انطلاق حملة : معا لمكافحة مرض السرطان ) و إشهار مشفى جديد في السويداء لمرض السرطان

أقامت جمعية أصدقاء مرضى السرطان (شفاء) في المركز الثقافي في السويداء حفلا تضمن إشهار : / مشفى الشفاء الخيري التخصصي بالأمراض السرطانية / .

أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور : ( عدنان مقلد )
في كلمتة خلال الحفل أن الكلفة التقديرية لبناء المشفى تصل إلى 6 مليارات ليرة وهي “عبارة عن تبرعات من أبناء المحافظة والمغتربين” وبمدة تنفيذ تبلغ نحو ثلاث سنوات.
و ذكر أن المباشرة بأعمال تجهيز الموقع العام للمشفى في تل الأحمر بقرية : ( مصاد ) وأعمال البناء خلال فترة قريبة مبيناً أن المشروع جاء تتويجا لعمل عشر سنوات متواصلة للجمعية في تأمين الخدمات الصحية لمرضى السرطان وتخفيف الأعباء المادية والنفسية والعلاجية عنهم وعن أسرهم وإتاحة المزيد من الخدمات لهم.
سيقام المشفى على أرض تبلغ مساحتها نحو 6 آلاف متر مربع وبسعة 104 أسرة ويضم إسعافا مركزيا وغرف عمليات إسعافية وعناية مركزة وأقساما للتصوير الشعاعي ومعالجة مرضى السرطان.

ووصلت خدمات جمعية شفاء منذ تأسيسها عام 2008 إلى نحو 8600 مريض بكلفة تقديرية تقارب 145 مليون ليرة إضافة إلى نقل أكثر من 65 ألف مريض سرطان إلى مشفيي البيروني والمواساة بدمشق مجاناً وتنفيذ نحو 421 محاضرة وندوة توعوية حول مرض السرطان وطرق الكشف المبكر عنه .

مقالات ذات صله