آخر الأخبار

أمسية ثقافية فنية منوعة : / رسم و شعر / يشارك فيها : الفنان التشكيلي : أيمن فضة رضوان و الشاعر د. مرهف الممساني

 

أقيم في المركز الثقافي العربي في السويداء ضمن فعاليات البث المباشر لمديرية الثقافة ,

 أمسية ثقافية فنية منوعة جمعت بين فنون الجمال و الإبداع فتلاقى : فن الرسم التشكيلي  مع فن  الشعر و الموسيقا و ذلك على مسرح المركز الثقافي العربي في السويداء , حيث تناغمت الفنون و تمايلت معاً على إيقاع الموسيقا و تعالت لحناً لوناً و حرفاً متميزاً لافتاً لاقى استحسان و إعجاب الجمهور .

شارك في الأمسية : / الفنان التشكيلي أيمن فضة رضوان – الشاعر د. مرهف الممساني  و رافقهما عزفاً على إيقاع الناي و البيانو :

( الشابة : صوفيا الندفة  *  بيانو * – الشاب : فراس شيا*   ناي * ) , حيث أديا مقطوعات عالمية تركية و هندية منها مقطوعة love story .

  وهما من طلاب معهد فريد الأطرش  .

بدأ الأمسية الشاعر د. مرهف الممساني حيث قدم باقة من النصوص الشعرية الوطنية و الوجدانية تعبر عن الوطن و الشهيد و دمشق و الأم و الحبيبة , منها : /  تفاصيل  – تهرب من الوزن و القافية – رسالة من السويداء إلى الشام / .

 

 

 

كما شارك الفنان : ( أيمن فضة رضوان ) برسم لوحة بعنوان :

( وجوه من حياتنا أو وجوه ملونة ) ضمن ورشة رسم مباشرة أمام الجمهور وهي تجربة نفذها في عدة عواصم عالمية بيروت وكاراكاس وغيرها , إذ يرسم اللوحة الفنية في زمن قياسي .
فرسم لوحة تحكي عن ألوان حياتنا مستوحياً  إبداعه
من وحي الجمال وعبق  رائحة الألوان و نغم الموسيقا مستخدماً ألوان الزيتي و بأسلوب تعبيري عن حالات إنسانية مختلفة ضمن لوحته .

 


وهو عضو اتحاد الفنانين التشكيليين العرب .
من مبدعي محافظة السويداء له معارض فردية وجماعية داخل القطر و خارجه .

حضر الأمسية حشد من متذوقي الشعر و الرسم و الموسيقا في السويداء و تفاعلوا مع المشاركين و أغنوا الأمسية بمداخلاتهم و آرائهم المتعددة .

مقالات ذات صله