آخر الأخبار

حفل موسيقي يحييه : الفنان : ( كنان ادناوي ) بعنوان : *رحلة مع العود * بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة و الفنون

 

سافر جمهور السويداء الذواق في رحلة مع العود و أنامل الفنان المبدع ادناوي ,

حيث بدأ الأمسية بمعزوفة من ألحانه  بعنوان : *  تحية * و طريق دمشق  مؤلفة من مقامين .

ثم تابع برحلة مع العود و ارتجالات رائعة تسود فيها الروح الشرقية  ,ثم قدم مجموعة  تقسيمات و حواريات مختلفة
بإضافات خاصة من تلحينه .
تضمن الحفل حواريات بين آلتي العود والإيقاع
بتقنية وفنية عالية وبتوزيع جديد . و باقة معزوفات لأغاني كبار المطربين منهم الموسيقار : فريد الأطرش و سيد درويش – عماد عبد الحليم – الكبيرة  فيروز منها :
/ أغنية أحبابنا يا عين ما هم معانا – محتاس – جايبلي سلام عصفور الجناين  – يا مال الشام  و غيرها / .
 إلى أن ختم الحفل بتقديم معزوفة بعنوان : * صلاة * من تأليفه .

رافقه على الإيقاع  الفنان : ( علي أحمد )
الذي ذكر أن الحفل يتضمن مجموعة أعمال موسيقية من تأليف الفنان كنان و توزيعه فهو يقدم رؤية موسيقية جديدة متطورة بألوان فنية جديدة تمزج بين الموسيقا العربية و الغربية .

الفنان : كنان يذوب ويتماهى مع العود ويسافر مع أنغامه في حالات روحية وجدانية ويرسم لوحة عشق بموسيقاه الخاصة المميزة , حين يمزج بين الموسيقا العربية و الغربية ضمن مشروعه الموسيقي المتناغم ما بين المقام الشرقي والارتجال الذي قدمه خلال جولة في المحافظات السورية وذكر أنه سعيد بمشاركته في حفل في السويداء و التعرف على جمهورها السميع الذواق الراقي .

حضر الحفل حشد من متذوقي الموسيقا و الطرب الأصيل في السويداء .

يشار إلى أن  الفنان : كنان  ادناوي
عازف عود و مؤلف موسيقي سوري.
بدأ دراسة العود والموسيقا في سن مبكرة تحت إشراف : أ. معمر ادناوي في عائلة موسيقية عريقة , ثم التحق في المعهد العالي للموسيقا في دمشق في عام 2003-2004 لمتابعة دراسته الموسيقية و تخرج عام    2008

– عمل على إبراز شكل جديد و أساليب و تقنيات جديدة لآلة العود كما قدم العود فنياً وتقنياً بشكل مختلف في العديد من المناسبات الموسيقية.
– درس العود مع الأستاذ الأذربيجاني : ( عسكر علي أكبر ) خلال سنوات دراسته في المعهد و شارك في الكثير من ورشات العمل في سورية و خارجها كما قدم العديد من العروض الموسيقية  بشكل منفرد و جماعي مع مجموعات موسيقية مختلفة منها :

 / فرقة وجوه للموسيقا الشرقية – الفرقة السيمفونية الوطنية ومهرجان الجاز / .

كما شارك في فعاليات موسيقية منوعة في سوريا و خارجها

في مهرجانات دولية ومحلية في العديد من الدول الأوربية و أمريكا و العالم العربي منها : /  إيطاليا – فرنسا – ألمانيا – سويسرا- انكلترا – النمسا- بولندا و الولايات المتحدة الأمريكية / . و على مسارح مهمة كقاعة الألبرت هول لندن و أوبرا لاسكالا في ميلان مسرح الشانزيليزيه في باريس .

له  مشاركات عديدة مع الفنان مارسيل خليفة و آخرون.
حصل على المركز الأول في مسابقة العود الدولية في بيروت لبنان  و على  المركز الثاني في مهرجان الموسيقا العربية في تونس  2009/ 2010م
حصل على ماجستير في الموسيقى من جامعة / نيو إنغلاند

 

 

مقالات ذات صله