آخر الأخبار

معرض أعما ل يدوية بعنوان : ( لي أثر ) لأطفال مشروع : ( سيار ) ضمن فعاليات مهرجان : / أبناء الشمس /

ضمن فعاليات مهرجان : / أبناء الشمس /  تم افتتاح معرض أعما ل يدوية بعنوان : ( لي أثر ) لأطفال مشروع : ( سيار )

في قاعة المعرض في المركز الثقافي العربي في السويداء , فعالية “أبناء الشمس” المقامة بالشراكة مع مؤسسة أفكار للخدمات الاستشارية وبالتعاون مع وزارتي الثقافة والشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان.

شارك في هذا المعرض  38 طفلا فاقدا للرعاية الأسرية بمساعدة متطوعي الفريق و يقام بدعم من الأمانة السورية للتنمية و مركز عين الزمان الخيري وذلك بحسب منسقته في السويداء “ثراء عطا”

التي أكدت أهميته لإظهار الأشياء الجميلة لدى هؤلاء الأطفال وتغيير النظرة المجتمعية لهم ورفع مستوى الوعي تجاههم وإعادة دمجهم بشكل سليم في المجتمع وإبراز مواهبهم الفنية.

و قد أبدى الأطفال سعادتهم بهذا المهرجان الذي يهتم بهم و يشجع إبداعاتهم و ما يحلمون به مجسدا في أعمال يدوية بسيطة متقنة صنعوها بأناملهم الصغيرة .

يشار أن  فعالية أبناء الشمس في السويداء شهدت مع انطلاقتها مساء أمس نشاطات فنية وترفيهية متعددة في حين انطلق مشروع سيار في محافظة السويداء قبل نحو 9تسعة أشهر وهو يمثل إحدى المبادرات التطوعية الهادفة لخدمة وتنمية فئات الأطفال في الشوارع وتحسين أوضاعهم التعليمية والتوعوية وإكسابهم المهارات اللازمة لإعادتهم إلى طفولتهم الحقيقية وتوفير الطاقات والإمكانيات المادية والبشرية لتفعيل جميع الخدمات المطلوبة لهم.

 

مقالات ذات صله