آخر الأخبار

أهم الأخبار

ضمن فعالية : / أيام الفن التشكيلي السوري / معرض لأعمال خريجي مركز الفنون التشكيلي في السويداء

 

ضمن فعالية أيام الفن التشكيلي السوري افتتح معرض فني

لخريجي مركز الفنون التشكيلية في السويداء .

تضمن المعرض مجموعة لوحات لخمس طالبات خريجات بأسلوب واقعي وتعبيري لحالات إنسانية , منها ما يعكس الطفولة ومنها ما يعبر عن المرأة  .

 

 

 حيث قدمت الفنانات الخريجات : /  إيمان الحمود – نجوان أبو راس – آلاء العطا لله – نور الصفدي – أحلام العلي / .  خمسة وعشرين عملاً فنياً  بتقنية الألوان الزيتية التي  تحاكي  الطبيعة و التراث والبيئة المحلية  الغنية بالجماليات  .

 

 

 

 

فقد قدمن : لوحات لافتة  تعكس مهناً تراثية قديمة منها :

لوحة لسيدة منزل تطحن القمح على :  حجر ( جاروش القمح ) القديم و لوحة لنساء يملأن جرار الماء من ماء النبع قديماً و امرأة تغزل الصوف على مغزل الصوف العتيق و غيرها .

و أوضح مدير مركز الفنون التشكيلية في السويداء الفنان :

( شادي العيسمي ) أن المعرض يمثل نتاجاً لما يأخذه الطلاب في المركز بشكل أكاديمي مشيراً إلى أهمية مثل هذه المعارض و الفعاليات لتوثيق ثقافة بصرية فنية تشكيلية ترتقي بالذائقة الفنية للجمهور و متذوقي الفن حيث قدمت الفنانات أعمالاً مميزة من مدارس فنية تشكيلية متنوعة و تقنيات مختلفة بأداء لافت .

 و سيستمر المعرض طيلة أيام فعالية الفن التشكيلي السوري  .

 

 

 

أشارت الخريجة : ( نجوان أبو راس ) إلى أن المعرض يشكل فرصة للتعريف بالمواهب الفنية وتشجيعها و إظهار إمكانياتها الفنية كخطوة على طريق الاحتراف عبر مشروع تخرجها الذي تناول الحرف والمهن اليدوية القديمة ,  كما أبدت الخريجة :

( أحلام العلي ) سعادتها بالمشاركة في المعرض بأعمال تمثل  التراث السوري .  وهذه فرصة لها و زميلاتها الخريجات للإضاءة على مشاريع تخرجهن و فنهن بشكل عام .

حضر المعرض حشد كبير من متذوقي الفن في السويداء و عدد من المهتمين .

 

 

مقالات ذات صله