آخر الأخبار

أهم الأخبار

مبادرة ثقافية لتنمية المواهب بالتعاون مع : / فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في السويداء / تقيمها : ( مجموعة بناة الفكر )

 

أقامت مجموعة بناة الفكر الثقافية في السويداء

أمسية أدبية بعنوان : ( إشراقة بين فصلين ) على مسرح قصر الثقافة في السويداء .

 شارك في الأمسية باقة من المواهب و أديبات و أدباء المستقبل بتقديم مجموعة من الخواطر الأدبية متنوعة المضامين و المواضيع . كما قدموا مختلف الأجناس الأدبية من القصة إلى الخاطرة إلى الشعر النبطي و الموزون بالإضافة إلى الغناء و المسرح و غيرها / .

 

وهم : / كنان غانم : شعر نبطي ( مع فرقته المسرحية ) – بشار الحناوي : شعر موزون –  أصالة عريج : كاتبة مسرح وقصة – نغم عماد : خاطرة – روان نصر : خاطرة – نغم  معين العمَّاطوري  : قصة – فينوس العربيد  : تقديم الأمسية و خاطرة –  ساندرا الحناوي : قصة – كندة أبو فخر : غناء / . و الإشراف والتنسيق و العمل التقني : / الآنسة : سوسن نصر و الآنسة :  منار جريرة / .

 

 

 

 

تهد ف هذه المبادرة إلى تنمية المواهب الأدبية والفنية وتمكين اللغة العربية ونشر الثقافة وبناء شخصية الفرد و تشجيع المواهب الشابة و الأخذ بيدها للارتقاء بفكرها و صقل موهبتها و تقديمها للجمهور لتحفيز الإبداع عندها و إتاحة الفرصة لها للظهور .

حيث أشارت مشرفة و مؤسسة المجموعة :  ( آ. سوسن نصر )

مُدرسة اللغة العربية إلى أن بداية انطلاق * مجموعة بناة الفكر الثقافية * من مدرسة الشهيد : علاء جعفر للتعليم الأساسي عام 2006 م من خلال تشجيع عدة مواهب أدبية و إعدادها و تجهيزها للمشاركة في فعاليتها الأولى على مسرح التربية عام 2007 م بعنوان : ( دعم تمكين اللغة العربية ) حيث تم اعتمادها في العام التالي من وزارة التربية كمناسبة يتم الاحتفال بها على مستوى سورية .

تضم المجموعة فئتين عمريتين الأولى للصغار من عمر ( 13 إلى 16 ) سنة من أصحاب المواهب التي نعمل على متابعتها وتقديمها بعدة أنشطة على مسرح التربية والمراكز الثقافية

ثم يتم اختيار المميزين منهم لضمهم لمجموعة الكبار من عمر 17 سنة  و ما فوق و التي تشتمل على مبدعين شباب في كافة الاختصاصات الجامعية المختلفة.

كما ننظم لها لقاءات شهرية دورية متنوعة لنطرح أفكاراً جديدة ونناقشها لاكتساب الخبرات الثقافية الأدبية و الفنية .

 

 

 

و للمجموعة مشاركات عديدة منها : / إطلاق مسابقة القارئ المتميز للصغار و احتفالية يوم اللغة العربية وغيرها  / .

وأشارت الآنسة ( نغم معين العماطوري ) : أديبة المستقبل قائلة ً : “  إن لمشاركتي بكل أنشطة المجموعة تأثير خاص على ثقافتي و تطوري بالكتابة و توسيع أفقي المعرفي أيضاً , فقد كانت المجموعة مأوى للمواهب بالنسبة لي و لكثير من زملائي الذين لم تسمح لهم الفرصة بالتعبير عن مواهبهم من قبل .
حضر الفعالية حشد كبير من جمهور السويداء و متذوقي الفن و الأدب .

 

 

مقالات ذات صله