آخر الأخبار

أهم الأخبار

ضمن حملة 16يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي افتتاح معرض فني توعوي

 

افتتحت كلية الفنون الجميلة الثانية بالتعاون مع جمعية : ( نور للإغاثة والتنمية ومديرية الشؤون الاجتماعية  والعمل )

معرض فني توعوي بعنوان : * رسالة جديدة * ضمن حملة 16يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في صالة : عارف النكدي للمعارض في المركزالثقافي العربي في السويداء .

حضر الافتتاح السادة : الرفيق أ. ( وليد أبو عسلي ) عضو فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في السويداء و ( د. منصور حديفة ) رئيس فرع جامعة دمشق في السويداء و د. غسان عبود عميد كلية الفنون الجميلة الثانية .

تضمن المعرض حوالي /٣٠/ عملاً  فنياً بتقنيات متنوعة  تطرح  مشكلات المرأة وهمومها ومناهضة العنف ضدها
وقد أشارت  المشرفة على المعرض : ( د . سونيا علم الدين ) المدرسة في كلية الفنون الجميلة  الثانية  إلى أن المعرض يأتي تتويجاً لورشة  استمرت مدة /٣٠/ يوماً تم تنفيذها في الكلية بالتعاون جمعية نور للإغاثة والتنمية, شارك فيها ما يقارب ثلاثين طالبا من عدة  أقسام : / قسم التصوير – الحفر – الغرافيك – قسم التصميم الغرافيكي / و تمحورت  المواضيع حول عدة مواضيع منها :

/ معاناة المرأة  والاستغلال في العمل وزواج القاصرات والتحرش الالكتروني  وفق الهاشتغات التالية : /  تكلمي يا شهرزاد و نعم أستطيع  وأبعدوا العنف عن المنزل  و احموا الأشخاص من العنف / وغيرها .

 

 

 

 

 

أشارت مديرة مركز / سليم المجتمعي / ومنسقة المعرض : ( آ. سلاف سليم ) إلى أن المعرض يهدف لتوجيه قدرات الشباب تجاه قضايا المرأة ومناهضة العنف ضدها وتسليط الضوء على دورها المكمل لدور الرجل وكيفية تجاوز التقاليد البالية التي تعيق نجاحها في العمل و الحياة . و سيستمر المعرض من10 حتى 15 من كانون الثاني 2021م

حضر المعرض حشد كبير من جمهور السويداء و أساتذة و طلاب  كلية الفنون الجميلة و عدد من الفنانين و المهتمين .

 

مقالات ذات صله