آخر الأخبار

أهم الأخبار

بمناسبة : / ذكرى إضراب أهلنا في الجولان / و بالتعاون مع جمعية أبناء الجولان افتتاح معرض أعمال يدوية لمجموعة : * نساء يعدن الحياة * يليه حفل فني منوع

 

نظمت جمعية أبناء الجولان الخيرية  فعالية وطنية بمناسبة الذكرى الـ39 للإضراب العام

لأهلنا في الجولان العربي السوري المحتل ضد قرار الضم .
تضمنت الفعالية حفلاً فنياً لفرقة شهرزاد قدمت خلاله
عدة  لوحات راقصة وطنية و تراثية متنوعة عكست صمود أهلنا في الجولان , كما تم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة النضال لأهلنا في الجولان المحتل و مقاومة كل أشكال قمع وهمجية العدو .
تلاها افتتاح معرض أعمال يدوية في صالة المعارض في المركز .
تضمن المعرض أعمالاً يدوية متنوعة و مئة لوحة لعدد من الحرفيين البالغ عددهم حوالي 16مشاركاً و مشاركة كالمطرزات و الحفر على الخشب واللوحات الفنية و لوحات من السجاد اليدوي الصغيرة و الإكسسوارات و مشغولات من الصوف و القش كالأطباق التراثية والصحون و توالف البيئة و الكولاج و غيرها .
ذكرت رئيسة مجموعة : / نساء يعدن الحياة /  و أحد أعضاء جمعية الجولان آ. جنان كمال الدين : ”   أن المعرض نتاج عمل لسيدات وربات منزل ساهموا في أعمال يدوية متنوعة في عدة معارض  ,كما أضافت منسقة المعارض وعضو مجلس إدارة في جمعية أبناء الجولان السيدة : حنان عن مشاركتها في المعرض بأن لها معرض خاص لسنديانة السويداء ومعرض آخر للأشغال اليدوية لمجموعة من الحرفيين و الحرفيات المشاركين في المعرض المنوع الذي يجمع بين إعادة تدوير توالف البيئة و الأعمال اليدوية و غيرها .

 

 

 

أشار  أ. ( محمد منذر ) رئيس مجلس جمعية أبناء الجولان الخيرية إلى أن هذه الفعالية تأتي سنوياً للتأكيد على وقوفنا مع أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل ضد مخططات الاحتلال وسياسته العنصرية  , و تبقى ذكرى الإضراب العام مدرسة للعالم في التاريخ النضالي لأهلنا العزل في الجولان الذين واجهوا بشجاعتهم وتمسكهم بالهوية العربية السورية و إيمانهم المطلق بمبادئهم الوطنية  أعتى أسلحة  العدو و كل مخططاته الدنيئة .
حضر المعرض حشد رسمي و شعبي من جمهور السويداء وأعضاء جمعية أبناء الجولان و عدد من المهتمين .

 

 

مقالات ذات صله