آخر الأخبار

أهم الأخبار

أمسية موسيقية غنائية تحييها فرقة : (إنسامبل ) بقيادة : أ. بسمان حرب

 

أحيت فرقة وكورال : ( إنسامبل )  أمسية موسيقية على خشبة

مسرح المركز الثقافي العربي في السويداء بمناسبة عيدي الأم والمعلم .

حيث بدأ الحفل بكلمات تهنئة بمناسبة عيدي الأم و المعلم
ألقاها : ( أ.عفيف  مهنا ) مدير فرقة إنسامبل معرفاً بالفرقة وأعضائها قائلاً  :  تظل رسالة الفن التي تعكس قيم الفن والموسيقا و الإبداع  بالإضافة لإعادة إحياء الطرب والأصالة هي رسالة فنية وطنية مهمة متماشية مع تضحيات و بطولات الجيش العربي السوري البطل على الرغم من ظروف الحرب الحالية ,  كما أشار إلى أن الفرقة مكونة من أربعين شاباً و شابة متفاوتي الأعمار بين الهواة و الأكاديميين و تحاول فرقتنا على الدوام تقديم أفضل ما عندها لجمهورها الذواق .

 

 

ثم ألقت السيدة : (  أمل رضوان ) كلمة ترحيبية بالجمهور هنأت من خلالها المعلم والأم بعيدهما
تضمنت الأمسية خلال الساعة وربع الساعة باقة من المقطوعات الغنائية والمعزوفات منها :

/ باقة من أغاني برامج الأطفال والأغاني الوطنية والتراثية والطربية منها : افتح يا سمسم أبوابك و ما أحلى أن نعيش في خير وسلام  و قم ضع يدك في يدي  – موشحات أندلسية – أغنية : آه يا شام و الهوى أموي التي تغزلت بدمشق – مقطوعة ( لونغا ) تأليف : أ. بسمان  حرب و وصلات غنائية طربية  من الزمن الجميل زمن السبعينيات والثمانينات التي  يحفظها الجمهور حتى الآن / و غيرها .
أشار أ. بسمان حرب إلى أن إنسامبل قدمت الأغاني بتوزيع جديد و نمط موسيقي يمزج بين النمطين القديم و الحديث ليرضي أذواق الجمهور بكافة شرائحه .
حضر الحفل حشد من جمهور السويداء ومتذوقي الموسيقا والطرب الأصيل .

و قد نال الحفل إعجاب الجمهور بشكل لافت حيث أعربت آ.يسرى حميدان عن سعادتها بالحفل المتميز و الأغاني الطربية من الزمن الجميل التي تمتع أذن السامع و تخترق الروح و تسافر بها بعيداً .

 

مقالات ذات صله