آخر الأخبار

انطلاق فعاليات مهرجان : / الصمود الوطني السابع – سورية لن تركع – / بالتعاون مع الحزب الشيوعي السوري ( معارض منوعة – عروض مسرحية – حفلات موسيقية )

انطلقت فعاليات ( مهرجان دعم الصمود الوطني السابع ) في المركز الثقافي العربي في السويداء بعنوان : / سورية لن تركع / بالتعاون مع الحزب الشيوعي السوري .

تضمنت فعاليات المهرجان معارض يدوية وفنية ومعرضا للكتاب وفقرات فنية وقصائد شعرية إضافة إلى ندوة فكرية.

ضم المهرجان الذي أقامته اللجنة المناطقية للحزب الشيوعي واتحاد الشبيبة الشيوعية بالمحافظة معرضاً للأعمال اليدوية
احتوى منتجات طبيعية لتدوير مخلفات البيئة ومجسمات فنية وتراثية وخاصة بطباعة الصور على الخشب ومجموعة من المطرزات و الإكسسوارات .
وشاركت في معرض الكتاب دور نشر مختلفة , قدمت إصدارات عالجت موضوعات أدبية وتاريخية وفكرية.
كما ضم المعرض الفني أعمالا تشكيلية للفنانين الشابين : ( رغدان عبد الباقي و آية نادر ) جسدت موضوعاته حالات إنسانية مختلفة إضافة لرسوم كاريكاتورية أظهر خلالها نزار شجاع نقداً للكثير من المسائل المتعلقة بجوانب حياتنا.

ثم قُدِمت فقرات غنائية ذات طابع وطني لفرقة المجد للصمود للأغنية الوطنية الملتزمة وقصائد شعرية للشاعر : ( بيان أبو حمدان ) , كما أقيمت ندوة تحدث فيها عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي وزير الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية المهندس : ( رافع أبو سعد ) حول الصمود الوطني ومقوماته المستمدة من تلاحم الشعب والجيش والقيادة والموقف الوطني للحزب الشيوعي السوري .
وأكد المشاركون في الندوة على أهمية العمل من أجل الوطن وقوته ومنعته والتركيز بين جميع القوى الوطنية التقدمية على تعزيز الفكر العلماني فيه حرصاً على سيادته وشموخه.

ويشهد المهرجان المستمر ليوم الإثنين عرضاً مسرحياً لفرقة صوت الشعب بعنوان : ” الديمقراطية في ضيعة يا غافل إلك الله ” من تأليف حسان البني وإخراج عمار أبو سعد .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صله