آخر الأخبار

احتفالية فنية بمناسبة : / صدور موسوعة الجبل عن دار كرم / للطباعة و النشر و التوزيع

أقيم في المركز الثقافي العربي في السويداء احتفالية فنية بمناسبة إطلاق : / موسوعة الجبل / الصادرة عن دار كرم للطباعة و

 

 

النشر و التوزيع و قد أوضح المشرف العام للموسوعة الصحفي : ( منهال الشوفي ) في بيان عن الموسوعة بأنها تتناول مختلف جوانب الحضارة في محافظة السويداء وملاحم بطولة أبنائها في المعارك التي خاضوها دفاعا عن الأرض والعرض والكرامة وصونا لحرية الوطن ووحدته واستقلاله بالإضافة لاحتفائها بتراث السويداء الغني بالقيم والعادات العربية الأصيلة , وما يعكسه من آداب وقيم ومعارف شعبية وثقافة مادية ومعتقدات شعبية .

و أشار مدير ثقافة السويداء : ( أ. منصور حرب هنيدي ) إلى أن إطلاق الموسوعة يمثل حدثا ثقافيا وعلميا وتوثيقيا مهما لما تتضمنه من موضوعات تاريخية وعلمية وثقافية وتراثية وسياحية وغيرها من الموضوعات التي تمثل تراث السويداء و ثقافة أهلها و مبدعيها .

الكتب التي صدرت عن دار كرم للطباعة والنشر والتوزيع هي جزء من 22 كتابا ستتألف منها الموسوعة .
و قد شارك في إعداد الموسوعة وتحريرها مؤلفون وأساتذة وكتاب وباحثون مختصون في كل العلوم من / تاريخ إلى آثار و تراث الجبل الشعبي من شعر و أمثال إلى جغرافية / و غيرها بدعم وتمويل من المغترب السيد زياد صيموعة القنصل الفخري للجمهورية العربية السورية في العاصمة النيجيرية لاغوس ويعود ريعها للعمل الخيري و قدم المقطوعات الموسيقية طلاب من خريجي معهد فريد الأطرش .

 

 

و في ختام الاحتفالية تم تكريم السادة  الأدباء و المشاركين في إنجاز هذه الموسوعة و إطلاقها  بحضور حشد كبير من المهتمين و مثقفي السويداء .

مقالات ذات صله