آخر الأخبار

برعاية الرفيق أمين فرع حزب البعث بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة و الجمعية السورية للمعلوماتية ندوة بعنوان : / الجريمة الالكترونية/ لعدد من المختصين

أقيم في المركز الثقافي العربي في السويداء برعاية أمين فرع الحزب الرفيق
: ( فوزات شقير ( وحضور محافظ السويداء اللواء : ( عامر العشي ) و رئيس مجلس المحافظة السيد :
( رسمي العيسمي ) بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة و الجمعية السورية للمعلوماتية

و نقابة المحامين في السويداء / الندوة العلمية السنوية الأولى/
بعنوان : ( الجريمة الالكترونية من التشريع إلى التطبيق )
قدمها الأساتذة :
/ أ. أسعد بركة – أ. حسين إبراهيم – أ. جلال فليحان – أ. وائل أبو فخر – أ.غسان غرز الدين /
بدأ الندوة رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية : أ. ( أسعد بركة ) بالتعريف بالجمعية مبينا أهدافها في نشر المعلوماتية في الأوساط الشعبية و وَضْع الخطط للارتقاء بها إلى مراحل متقدمة واصفاً الندوة بأنها تضع لبنة جديدة على طريق تحصين التواصل الرقمي ومكافحة الجريمة المعلوماتية .
ثم أشار مسؤول المحتوى الالكتروني في الجمعية : أ. ( حسين إبراهيم ) إلى أهمية المحتوى الالكتروني وكيفية جعله مفيداً ومثمراً .
كما قدم المحامي : أ. ( جلال فليحان ) عرضاً عن الجرائم الالكترونية والقوانين الخاصة وفق تصنيفات تلحظ الفرق بين أشكال المحتوى الالكتروني و ذَكَرَ العديد من الأمثلة ، و شدَّدَ على أهمية ثقافة الشكوى وسهولة وصولها .
كما تحدث المحامي أ. ( وائل أبو فخر ) عن المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2012 م الخاص بالجرائم الإرهابية والذي لحظ الجرائم الالكترونية وصولاً إلى
قانون الجرائم الالكترونية الذي صدر عام 2018
ثم تحدث المحامي : أ. ( غسان غرز الدين ) مسؤول الجرائم الإلكترونية في محاكم السويداء عن الجريمة الالكترونية وكيفية الإبلاغ عنها والطرق القانونية التي تسلكها .

حضر الندوة عدد من المسؤولين في الدولة والحزب وحشد من الكتاب و الإعلاميين و المهتمين .

مقالات ذات صله