آخر الأخبار
Kıbrıs gece hayatı

حفلات تخرج / مجموعة من رياض الأطفال / بالتعاون مع مديرية التربية في السويداء

استضاف المركز الثقافي العربي في السويداء بالتعاون مع
مديرية التربية في السويداء ابتداء من // 20- 5 لغاية 30- 5-2019 // م
حفلات التخرج لمجموعة من رياض الأطفال في مدينة السويداء وهي : // روضة طلائع البعث – روضة الأرض الخضراء – روضة عصافير الجنة – كتاكيت الخاصة – روضة السعادة الخاصة – الملاك – نور المستقبل الخاصة – عالمي الجميل – روضة حمد جهاد حمزة ( براعم تشرين ) سابقاً – الحنان – روضة نقابة المعلمين : (ورود البعث ) – الربيع الخاصة – روضة رامي – عالم الصغار- الأمل – رواد المستقبل – السنافر – الإبداع – بدايتي – روضة جوى – ألوان الطفولة – براعم القمر // و غيرها .

تتضمن الحفلات فقرات متنوعة للأطفال منها : / رقصات على الأغاني الوطنية – رقص الباليه – الرقص الشعبي – لوحات راقصة شعبية و عالمية / حيث يتحرك الطفل بعفوية و جمال على المسرح .

 

 

فقد أقامت روضة الطلائع التي يشرف عليها : / حزب البعث العربي الاشتراكي / حفل تخرج أطفالها لعام ٢٠١٨- ٢٠١٩ م على مسرح المركز الثقافي في السويداء .
بحضور الرفيق : ( د .عدنان مقلد ) رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في فرع الحزب والرفيق : ( محمود دنون ) أمين السر والرفيقة : ريم مشرفة الرياض وأعضاء شعبة الحزب وأهالي الأطفال الخريجين الكرام .
وقد أكدت السيدات مديرات الروضات بأن الهدف من حفلات التخرج لأطفالنا بشكل عام هو تتويج عامهم الدراسي بالفرح و السعادة و لتشجيعهم على النجاح و التفوق و الإضاءة على كل ما تعلموه و تدربوا عليه في الروضة من رسم و غناء و عزف و فقرات فنية راقصة تراثية شعبية و غنائية و تمثيلية بإشراف كوادر المعلمات المتفانيات في العطاء لتحفيز أطفالنا على التميز و الإبداع و التفوق بكل المهارات و المواهب و ترسيخ القيم المجتمعية الأصيلة و تراثنا الشعبي المتوارث عن الأجداد .

 

 

كما صرحت السيدة : ( مجد حاتم ) مديرة روضة : * السعادة الخاصة * بأن الأطفال قدموا حصيلة إبداعاتهم و تدريبهم خلال العام الدراسي من لوحات فنية و رسم و أشغال يدوية و فقرات فنية متنوعة و لوحات تراثية راقصة منها لوحة راقصة شعبية تتحدث عن تراث السويداء من عادات و تقاليد و مأكولات شعبية بإشراف و تدريب معلمات الروضة بالتعاون مع الفنان : ( معن دويعر ) الذي جسد شخصية الجد الذي يروي بطولات الأجداد و أمجادهم و انتصاراتهم و يعطي للأطفال معلومات عن السويداء و أمراء الطرب الأصيل الذين شربوا من ماء الجبل الأشم منهم : / الموسيقار فريد الأطرش و أميرة الطرب : أسمهان و مطرب البطولة و الرجولة : فهد بلان و قام بدور الجدة التي تروي بدورها عن تراثنا الجميل الحافل بالجمال الفنانة : ( عتاب أبو سعدة ) و كانت الفكرة و التأليف و إعداد السيناريو و الحوار للمعلمة : ( رنا نصر ) و قد تم التسجيل و التوزيع الموسيقي في استوديو : أ. أمجد الباروكي , و قالت مؤلفة العمل الفني الراقص : آ. ( رنا نصر ) :” إن الفكرة نابعة من حاجتنا للعودة لأصالتنا و تراثنا و عاداتنا و تقاليدنا و لضرورة تماسكنا في ظل غياب القيم في خضم الظروف و الأحداث التي نشهدها هذه الأيام ” ./ .

كما قدم أطفال روضة : * كتاكيت * العديد من الأغاني الوطنية و التراثية الشعبية منها : / خبطة قدمكم – زينوا المرجة – موطني – من السويدا شعبي – طلعت شمس بلادي – لما بكرة يطل العيد (حقنا نلعب ) – يللا نعمرها حلوة بلدنا / وغيرها .
بالإضافة لرقصات متنوعة شعبية و عالمية من تدريب كادر معلمات الروضة و تأليف و فكرة المعلمة : ( رنا نصر) التي ذكرت أن هدف العمل الذي أداه أطفالنا هو : الإضاءة على حقوق الطفل و حول إعادة إعمار بلدنا الحبيب من خلال إعادة بناء الإنسان .
و ذكرت السيدة : ( كندة نصر ) مديرة الروضة : ” نحن نشجع أطفالنا و نصقل مواهبهم بالتدريب و الدعم المتواصل المادي و المعنوي من أجل أن يحافظوا على ابتسامتهم و يعيشون حالة فرح دائم و تأتي حفلة التخرج كتتويج لكل ما قدمه الأطفال و حصيلة جهودهم طيلة العام الدراسي “.

حضر الحفل حشد كبير من جمهور السويداء و المعلمين و المعلمات و المهتمين و أهالي الطلاب .

 

 

 

مقالات ذات صله