آخر الأخبار
Kıbrıs gece hayatı

حفل توقيع كتاب بعنوان : ( بين الحلم والحقيقة ) للكاتبة : هيا جريرة

استضاف المركز الثقافي العربي في السويداء حفل توقيع كتاب بعنوان :

(بين الحلم والحقيقة) للكاتبة : هيا جريرة . 

مَثَّل الكتاب باكورة أعمال الكاتبة حيث تناولت حالات اجتماعية مختلفة و جسدتها في عدد من الشخصيات التي نعايشها في المجتمع بأسلوب أدبي منها : حالات و مشاعر سلبية كالحقد و الغيرة و الحسد ( كأخت عفاف ) و عرقلة النجاح و عدم التشجيع لموهبة ما تمثلت في شخصيات قصتها كشخصية : / عفاف – الكاتبة – الأخت الغيورة – الزوج الغيور من زوجته و نجاحها – وأم حسن الحاقدة و د. ندى التي مثلت الشخصية المحبطة نفسيا و الشخصية الرئيسية عفاف التي أكملت دراستها الجامعية في كلية الحقوق بعد الزواج بإرادتها القوية و غيرها / .
أضاء على الكتاب الباحث أ. محمد طربيه موضحاً أن الكتاب عبارة عن نصوص أدبية قريبة للقصة للقصيرة بأسلوب أدبي لأنه ليس بالرواية و لا بالقصة و قد شاعت حاليا ظاهرة الدمج بين
الأجناس الأدبية و تداخلها مع بعضها البعض و تشهد تلاشي الأجناس بحيث يصعب تحديد جنس و نوع العمل الأدبي بدقة فلكل من الرواية و القصة معايير محددة و شروط يجب تحققها و توافرها في العمل الأدبي لِنُطلق عليه تسميته المناسبة , حيث قال : ” يقال : الخطوة الأولى نصف الطريق و هذا أول عمل للكاتبة لا ينتمي إلى جنس أدبي معين بل هو عبارة عن تصوير شخصيات و حالات اجتماعية بأسلوب سردي حكائي قريب من القصة القصيرة تروي العديد من الحوادث الاجتماعية كنصوص متنوعة تناقش حالات : / الحب – الغيرة عند الزواج – الحسد – قوة الإرادة / و غيرها ” .


ثم ذكر بعض العبارات و الجمل الأدبية التي تنم عن موهبة أدبية .
يقع الكتاب الصادر عن دار : / هدوء للطباعة والنشر والتوزيع / في 88 صفحة من الحجم المتوسط .
حضر حفل التوقيع حشد من أدباء و شعراء المحافظة و عدد من المهتمين .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 Resimli Sözler
Güzel Sözler
Metin2 wiki
Güzel Sözler

مقالات ذات صله